الرئيسية / غير مصنف / وفد مشترك من الأمانة العامة والحزب بولاية الجزيرة يتفقد مدينة الهدى للوقوف على حالات الإصابة بالزائدة الدودية

وفد مشترك من الأمانة العامة والحزب بولاية الجزيرة يتفقد مدينة الهدى للوقوف على حالات الإصابة بالزائدة الدودية

بناءا علي المعلومات التي توفرت لنا والاتصالات المتكررة من بعض الاحباب بمنطقة الهدي كان لزاما علينا التحرك لزيارة منطقة الهدي بعد ان لمسنا القلق والذعر الذي اصاب المواطنين بسبب اجراء اكثر من مائة عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية لبعض مواطني قري المنطقه بمستشفي الهدي.. وبعد التشاور مع الاحباب في الامانة العامة للحزب.
قام صباح اليوم وفد مشترك من حزب الامة القومي ولاية الجزيرة وأمانة المهن الطبية دائرة المهنيين بالامانة العامة، قام بزيارة لمدينة الهدي .. مستشفى الهدي للوقوف علي حالات الإصابة بالزائدة الدودية، وقد ضم الوفد الحبيب خلف الله الشريف رئيس الحزب بالولاية وبروف سعيد نصر الدين عضو المكتب السياسي رئيس امانة المهن الطببة حزب الامة القومي ودكتور عماد مأمون ودكتور معتز الصادق عضوى امانة المهن الطبية بالحزب وانضم للوفد الاستاذ الامين أحمد عبد النبي رئيس الحزب وحدة الهدي الإدارية. وقد قام الوفد بزيارة المستشفي وقابل الاحباب الأطباء مدير المستشفي دكتور محمد يوسف والذي استقبل الوفد بصدر رحب شارحا لهم ماحدث خلال الفترة الماضية والتي اجريت فيها حوالي مائة وخمسة عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية، وقد وضح انهم ابلغوا الولاية بالحاصل واوفدت طبيب للوقوف علي الحاصل، وقد اوضح مدير المستشفي انهم بذلوا ما استطاعوا من جهد معترفا بأن هذه النسبة عالية جدا بالنسبة للزائدة الدودية ولكنهم بالاعراض والخوف علي المرضي كان لابد من اجراء هذه العمليات، ويري وفد اطباء الحزب ان هذا المعدل غير طبيعي خاصة وان الزائدة ليست من الامراض المعديه او الوبائية رغم ان الزائدة فحصها السريري يعتمد علي الحس السريري وليست بالفحص المعملي، ويعتقد وفد اطباء الامة ان ما جري كان اجراء تحوطي تلعب فيه الخبرة دور اساسي، ويري وفد اطباء الامة انه كان لا بد من عمل فحص لعدد من العينات التي تم استئصالها للتأكد من وجود التهابات بها وبالتالي الاستمرار في العمليات او انه ليس هنالك التهاب وهذا هو الارجح وبالتالي ايقاف هذه العمليات. ويرجح الوفد انها كانت نزلات معوية او صورة من صور التسمم الغذائي اللانمطي خاصة مع نزول الامطار وكثرة الذباب، علما بان هنالك عدد من الحالات او العمليات تمت بمستشفي المناقل وهنالك من ذهب الي الخرطوم بذات الاعراض ولكن لم تجري لهم عمليات واخرين اجريت لهم عملية،ويري اطباء الامة ان الاطباء بالمستشفي قد بذلوا جهدا مقدر مقارنة بما هو متوفر من امكانيات ومعينات..
هذا وقد إتصل الوفد بالوالد محمد زين الدين قرية ابو عجب وهي اكبر القري تضررا حيث بلغت حوالي ثمانين حالة.. وقد حالت الظروف دون وصول الوفد قرية ابو عجب، وقد شكر الوالد محمد زين الدين الوفد علي هذا المسعي ..
وفي ختام زيارته تناول الوفد وجبة الافطار بمنزل الحبيب الامين احمد عبد النبي رئيس الحزب بمنطقة الهدي، ومن ثم توجه الي الخرطوم.

اعلام حزب الامة القومي ولاية الجزيرة
٢/٨/٢٠١٨

شاهد أيضاً

الإمـام الصادق المهدى يصل أديس أبابا لقيادة نداء السـودان، ومؤتمر صحـافي لعودته يوم السبت القادم

  وصل فجر امس الاربعاء 12 ديسمبر الحالي، الحبيب الإمام الصادق المهدى رئيس حزب الأمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »