الرئيسية / غير مصنف / وزيرة الدولة بالخارجية البريطانية تلتقي رئيس نداء السودان ورئيس حزب الأمة القومي فور وصوله لبريطانيا

وزيرة الدولة بالخارجية البريطانية تلتقي رئيس نداء السودان ورئيس حزب الأمة القومي فور وصوله لبريطانيا

في تطور لافت قابلت الامام الصادق المهدي الْيَوْمَ الاثنين 16 يوليو وزيرة الدولة بالخارجية البريطانية، السيدة هارييت بولدوين، كأرفع مسئول بريطاني يلتقي بالمعارضة السودانية مؤخرا. وقد جاء اللقاء في اول يوم عمل بعد وصول الامام الصادق المهدي مساء السبت للندن الموافق 14 يوليو
اجتماع المهدي في الخارجية البريطانية. وقد حضر اللقاء المبعوث البريطاني لدى السودان وجنوب السودان السيد كريس تروت.
ودعا المهدي بريطانيا أثناء الاجتماع إلى دعم عقد مؤتمر دولي لمخاطبة الأزمة السودانية من خلال تطبيق (خارطة الطريق) بصورة فعالة والتي وقعتها الأطراف السودانية سابقا. وشدد على أن السلام والديمقراطية والعدالة ضرورية للاستقرار.
وأوضح في هذا الإطار أن اجتماع برلين الذي شاركت فيه الحكومة الألمانية و(نداء السودان) قبل أيام أسفر عن نتائج إيجابية، وأضاف أن (النداء) يسعى إلى توسيع مكوناته وتوحيد جهود قوى المعارضة السودانية كافة وتعزيز التنسيق والتعاون بينها.
وأكد في هذا السياق أهمية اشراك الأطراف الدولية الفاعلة في الجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والتحول الديمقراطي الكامل في السودان، مشيراً إلى ( الترويكا) والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في مجلس الأمن، خاصة روسيا والصين، مؤكداً أهمية أن تدعم هذه الدول الإتحاد الأفريقي ، لتحقيق خارطة الطريق التي وقعتها الأطراف السودانية.
وشدد المهدي على أن استمرار الحروب في السودان يؤدي لتغذية الإرهاب وتدفق اللاجئين، ورأى أن لا حل لهاتين المشكلتين بدون مخاطبة جذور الأزمة في السودان، وقال إن استمرار الأزمات يؤدي لتفريخ الظاهرتين ( الإرهاب وتدفق اللاجئين).
وقوبلت الأفكار التي طرحها المهدي بتفهم وقبول لدى وزيرة الدولة بالخارجية البريطانية والمبعوث البريطاني لدى السودان وجنوب السودان.
ورافق المهدي في اجتماع الخارجية البريطانية نائب رئيس حزب الأمة اللواء فضل برمة ونائبة الرئيس الدكتورة مريم الصادق ومساعد رئيس الحزب لشؤون المهجر المستشار البشرى عبد الحميد والسكرتير الإعلامي للمهدي ومرافقه الشخصي محمد زكي ورئيس اللجنة الإعلامية لحزب الأمة القومي بالمملكة المتحدة وايرلندا.
ويأت الاستقبال الرفيع للأمام الصادق المهدي بعد ملابسات منع دخوله للقاهرة. ويعد ذلك إشارة ترحيب لرئيس نداء السودان من احد أعضاء مجلس الأمن الدائمي العضوية

شاهد أيضاً

اعتقـال الحبيب بشير حامد سليمان أحد مؤشرات عـرقلة عودة الحبيب الإمام

اعتقلت أجهزة أمن النظام القمعي امس الخميس السادس من ديسمبر الحالي الحبيب بشير حامد سليمان ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »