أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / البيان الختامي لمؤتمر الأمة السادس بالولايات المتحدة الأمريكية – فيلاديلفيا – ١١ أبريل ٢٠١٧م

البيان الختامي لمؤتمر الأمة السادس بالولايات المتحدة الأمريكية – فيلاديلفيا – ١١ أبريل ٢٠١٧م


مؤتمر حزب الأمة القومي الســـادس
الولايات المتـــــحدة الأمـــــريكية
مدينة فيلاديلفيا بولاية بنسلفانيا
٨-٩ إبــريل ٢٠١٧

البيــان الخــــتامي..

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نســـــتعين..

بعونِ الله وتوفيقه وبحضور كثيف ومشاركة فاعلة إلتأم شمل المؤتمر العام السادس لحزب الأمة القومي بالولايات المتـحدة الأمــــريكية وبمشاركة من جميع لجان الحزب الولائية، البالغ عددها ثلاثة عشرة لجنة تنفيذية..

تداعي الأحباب خفافاً للإجتماع في مدينة فيلاديلفيا بولاية بنسلفانيا يومي السبت والأحد الثامن والتاسع من شهر إبريل الجاري في جلساتٍ صباحية ومسائية حتي أتمُّوا كلّٙ البنود المدرجة في جدول الأعمال وختموا ذلك بإنتخاب الهيئة التنفيذية العليا الجديدة -وبتوافقٍ تام-والتي ستمتد دورتُها لعامين قادمين..

لقد سادت جلسات المؤتمر روحٌ توافقية عالية وحماسٌ دافق ونقاشٌ مستفيض وبنّٙاء أثري به المجتمعون مخرجات وتوصيــات المؤتمر وتم خلال ذلك إقتراح بعض التعديلات علي لائحة العمل التنظيمية وإجيز بعضُها بعد نقاشٍ بنـّٙاء دفعاً وتيسيراً لإكمال المهام وإنجاز الأعمال..

في البداية أبدي المؤتمرون سعادتهم وترحـيبهم بعــودة الإمــام الصادق المهدي إلي أرض الوطن لمواصلة جهاده ومدافعتِه عن حقوق أهله ووطنه وليكون قريباً وفاعلاً وفي قلب الأحداث وغير بعيد من كيانه الممتد ومؤسسات حزبه المنتخبة وكوادره المتحمسة للعمل معه تحت قيادته الحكيمة..

ولقد إستشعر المؤتمرون أهميةٙ أن يعمل الحزب بهمةٍ وجــدية علي إستيعاب الكوادر الشبابية والطلابية بأمريكا فتم إستحداث أمانة جديدة تُعني بشئون الطلاب والشباب حيث يؤمّل أن تجد هذه الأمانة كلّٙ الدعم والعون والمساندة من جميع أعضاء الحزب رفداً للحزب بالدماء الجديدة والشابة..

كما نبّٙه المؤتمرون إلي أهمية أن تُجتٙرٙح طرقٌ جديدة لإستدرار إشـــتراكات الأعضاء ولقد قُدّمت ورقةٌ في هذا الخصوص يُنتظر أن تساعد كثيراً في تنشيط وإستحداث وسائل جديدة لإنجاح هذا المسعى..

كما أمّٙن المؤتمرون على ضرورة إهتمام الحزب بدعم المتضررين من ويلات الحرب بدارفور وجبال النوبة و النيل الأزرق بتكوين منظمات مدٙنية تعمل ميدانياً في هذه المناطق لدعم الأهالي بضرورات الحياة وللتواجد المنظّٙم للحزب في أرض الواقع ومع جماهيره..

وأبدي المجتمعون كذلك أســفٙهم للأحداث الدامية الجارية بين أهلنا من قبيلتي الحمر والكبابيش والتي راح ضحيتها أرواحٌ عزيزة وظهر خلالها عجزٌ فاضح وتقصيرٌ آثم من قِبل الحكومة والدولة مما فاقم ويفاقم مثل هذه الأحداث الدامية..وفي هذا المجال أوصي المؤتمرون الهيئة التنفيذية العليا بأن يتم إنشاء آليةٍ يستطيعُ بها الأعضاء ومن خلال أبناء المناطق المتأثرة المساعدةٙ وتقديم الدعم الممكن في هذا الخصوص..

كما ناقش المؤتمرون الوضعٙ السياسي الراهن بالبــلاد من خــلال كلمــاتهم ومداخلاتهم وأوضحوا مرئياتِهم عن الدور الذي يتوجب علي حزب الأمة القومي لعبه..كما ناقشوا الأحداث الإقليمية والدولية من خلال إحدي الأوراق وما يجب أن يفعله حزب الأمة القومي تأثيراً في هذه الأحداث ومن خلال مراجعة السياسة الخـارجية وإصلاحها..

ولقد أزجي المؤتمرون شكرٙهم وتقديرٙهم لرئيس وأعضاء اللجنة المنتهية دورتُها لما قاموا به طوال أربع سنوات من أعمالٍ ومـــهام وإنجازات في ظروف عمل صعبةٍ ومعلومة للجميع..
كما أزجوا كذلك شكرهم غير المحدود وإمتناناً وعِرفاناً للأحباب في مـــدينة فيــلادلفيا ولتنفيذيتهم للإستقبالِ الحار والتنظيم الممتاز والسهر والتفاني من أجل إستقبال وراحة وخدمة الوفود المتوافدة إلي مدينتهم الجميلة مـما ســـاهم في إنجاح المؤتمر وإخراجه بصورةٍ راقية كانت حديثٙ الجميع..

وفي النهاية تواثق جــميعُ الأحباب علي العمل بيدٍ واحدة من أجل دعم الهيئة التنفيذية العليا المنتخبة لإتمام مـهامها لتقود الحــــزب في العامين القادمين.. هذا وســتصدر توصياتُ وقراراتُ المؤتمر منفصلةً في وقتٍ لاحق لتكون نبراساً للعمل في الفترة القادمة..

لقد أسفرت عمليةُ إنتخاب رئيس وأعضاء الهيئة التنفيذية العليا عن إختيار الحبيب حسب الرسول يوسف علي  رئيساً ، وأُختير الآتيةُ أسماؤهم أعضاءً معه :-

عبدالله الــدود الماحى
نفيسة سليمان ضوالبيت 
محمد سليمان عبدالقادر 
خـــالد عبد الرحـــــــــيم 
محمد أحمد العمرابي 
طه محــمـــد عـلي
هــيثم مــنصـــــور 
ولـيــــد جـــــبريل 
طـارق شـــرقاوي
صالح صافي النور

الإحـتياطي:

مُفضّٙل إبراهيم مُفضّٙل
طــــارق إبـراهـــيم
سوزان خالد التــوم

 
هذا واللهُ وليُّ التـوفيق..
والله أكـبر ولله الحــمد..

فيلاديلفيا
الثـلاثاء ١١ أبريل ٢٠١٧م

شاهد أيضاً

المهدي يهنئ روحاني بفوزه بالانتخابات

فخامة الرئيس حسن روحاني رئيس جمهورية إيران الإسلامية أخي الحبيب سلام الله عليك ورحمته تعالي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »