أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / في بيان له: الأمة يستنكر ويندد حادثة مدينة نيس الفرنسية

في بيان له: الأمة يستنكر ويندد حادثة مدينة نيس الفرنسية

في أجواء احتفال وطني فرنسي، أبت يد الغدر والعدوان الا ان تجعل من هذا اليوم الاحتفالي مسرحا للقتل والحزن، لقد ارتكبت جريمة بشعة في حق المدنيين الفرنسيين والسواح الأجانب في مدينة نيس الفرنسية يوم الخميس 14 يوليو الجاري، حيث اقدم أحد الارهابيين علي عملية دهس لجمع كبير من الناس بواسطة شاحنة راح ضحيتها أكثر من 80 من القتلى بينهم أطفال وأكثر من 200 من الجرحي بعضهم في حالة حرجة، أقل ما يوصف انه فعل ارهابي مكتمل الأركان.
ونحن مصدومون لما حدث، نؤكد أن مثل هذه الاحداث، وما يشهده العالم جراء الإرهاب، يتحتم علينا جميعا أحزاب ومجتمع مدني ودول توحيد الجهود وتفعيل التنسيق مع المجتمع الدولي لايجاد العلاج الأنجع للتطرف العنيف والإرهاب الأعمى.
وإننا علي يقين من براءة الدين الإسلامي من جرائم الارهاب التي ترتكب ضد الإنسانية.
كما ان الاعتداء والإرهاب لم يستهدف فرنسا فقط بل سبقها بأيام قلائل هجوم انتحاري خارج المسجد النبوي بالمملكة السعودية، وهذا يثبت أن الإرهاب لا دين له.
وعليه فإن حزب الأمة القومي السوداني يقف وقفة إنكار وتنديد لما جرى ووقع من حدث دامي وأعتداء إرهابي إجرمي في مدينة نيس والذي راح ضحيته الأبرياء من المدنيين. ويقف وقفة تضامن مع أسر الضحايا. سائلين الله تعالى أن يلهم أسر القتلي الصبر وحسن العزاء، مع خالص تعازينا ومواساتنا لدولة فرنسا حكومة وشعبا، كما نسأله تعالي ان يشفي الجرحى، وأن يهيئ بقدرته سلاما وأمنا واستقرارا في كافة أنحاء المعمورة.

 

شاهد أيضاً

بيان من الأمانة العامة للحزب حول تعديلات قانون الصحافة وتداعياته

النظام السوداني يُزمع إجراء تعديلات جذرية على قانون الصحافة والمطبوعات، المعيب بالأساس، ليضحي أكثر كمّا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »