أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / معاً.. ضد عمليات النهب والتهجير والتخريب الممنهج لمكتسبات الوطن.. ومن أجل حماية جامعة الخرطوم..

معاً.. ضد عمليات النهب والتهجير والتخريب الممنهج لمكتسبات الوطن.. ومن أجل حماية جامعة الخرطوم..

 

قاوم ..اعتصم .. اضرب .. انتفض ..

khartoum university

فوجئ حزب الأمة القومي ضمن جموع الشعب السوداني، بتصريحات قادة النظام المتضاربة حول بيع جامعة الخرطوم، وترحيل كلياتها إلى منطقة سوبا، وتحويلها لمزارات أثرية. وتأتى هذه الخطوة بعد طول تجهيز وتهيئة؛ حشد الإعلام الحكومي من أجلها، وتعد جزء من عمليات النهب المنظم للمكتسبات الوطنية، وأحد الإعتداءات السافرة على بنية الدولة السودانية التي ابتدرها النظام بنهب مشروع الجزيرة مروراً ببيع الأراضي في كل ربوع السودان بدعاوى الاستثمار، وحتي في العاصمة حيث نسب إلى والي الخرطوم قوله “إن كل الأراضي بيعت” وتواصلت عملية البيع والنهب وآخرها مستشفى الخرطوم والخطوط البحرية السودانية، لتلحق جامعة الخرطوم بهذا العبث والسلب والنهب.

والسؤال الذي يفرض نفسه لماذا استهداف جامعة الخرطوم بالبيع والترحيل والتحويل؟ ببساطة لأن لها نصيب الأسد في تشكيل الوجدان السوداني وكان لها الدور الطلائعي في تغيير الأنظمة الفاسدة والفاشلة، ولإسهامها الكبير في الانتفاضات المجيدة، وتعد من الممسكات الوطنية عبر أطروحاتها في علاج الأزمة السودانية، وللموقع الجغرافي المتميز، كما أن النظام يسعى من بيعها لحل أزمته الاقتصادية بعد أن بدد كل أموال الشعب في حروبه العدمية وفساد رموزه، وبالتالي فإن النظام غير عابئ بالدستور والثوابت الوطنية.

وعليه يعلن حزب الامة القومي عن تضامنه الكامل مع طلاب وخريجي وأساتذة جامعة الخرطوم في موقفهم القوي الداعي لحماية الجامعة من سماسرة النظام، كما يؤكد دعمه للموقف الوطني من أجل كرامة جامعة الخرطوم التي هي جزء من كرامة الشعب السوداني.

ويدعو الحزب كافة عضويته من أساتذة وخريجي وطلاب للانخراط الفوري والمشاركة في كافة أنشطة المقاومة والمواجهة والتصدي لأي قرار يمس جامعة الخرطوم.

ويُناشد الحزب كل القوى الوطنية والشعب السوداني للتكاتف ضد سياسات النظام المفككة للوطن ومن أجل نظام جديد يعيد إلى الشعب السوداني كرامته وعزته وإلى الوطن سيادته وريادته.

حفظ الله السودان .. وحمى جامعة الخرطوم من كل سوء..

أم درمان – دار الأمة-الأمانة العامة

شاهد أيضاً

كلمة الإمام الصادق المهدي في مهرجان مناصرة القدس والحق الفلسطيني بدار الأمة القومي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه. أخواني وأخواتي، أبنائي ...

Translate »