أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / قيادات نداء السودان يترحمون علي موتى حادثة المركب ويؤاسون الاهل بمنطقة البحيرة

قيادات نداء السودان يترحمون علي موتى حادثة المركب ويؤاسون الاهل بمنطقة البحيرة

 

ادى قيادات نداء السودان وحزب الامة القومي الْيَوْمَ الجمعة ٢٤ اغسطس، واجب العزاء في وفاة معلمة واطفال حادثة غرق مركب بمنطقة البحيرة بولاية نهر النيل.
استمع الوفد في البداية الي اهل وأسر الضحايا بالمنطقة حول الحادثة الاليمة وأوضاعهم وهمومهم ومشاكلهم، وعبروا عن شكرهم للوفد علي الزيارة.
من جانبه قدم اللواء فضل الله برمة ناصر في كلمته أمام جمع خفير من الاهل التعازي والمواساة، وتحدث عن مظاهر التهميش في المنطقة، وذكر ان الحبيب الامام الصادق المهدي صلي صلاة الغائب في لندن، ونقل برمة تعهد السودانيين في بريطانيا بالمساهمة في صندوق لبناء مدرسة في حي الشهداء.
وتناول الاستاذ يحيي الحسين في كلمته مسببات الفجيعة والتي ارجعها الي فشل النظام وعدم اهتمامه بالتنمية والخدمات، وانتهاج سياسات تهجير المواطنين والفساد والاستبداد.
الاستاذة سارة نقد الله هي الاخري ترحمت علي شهداء المركب، وتحدثت عن وحدة وجدان الشعب السوداني في الفقد الكبير والمصيبة وان الفقد فقدنا جميعا، واستنكرت ان يبني مستشفي مروي بلا سكان وتترك المناطق المحتاجة بلا خدمات، وسائلة الله عز وجل ان يوفق اهل السودان للعبور من الظلم الي آفاق الديمقراطية والحرية والعدالة.
كما خاطب الجمع المهندس صديق الصادق، مؤكدا علي أن المسؤولين دورهم ليس المواساة فقط بل حل المشاكل، وقال نحن لا نتهمهم بالتقصير جزافا، فالدولة مسيرة بلا تخطيط (مثال العجز بعد انفصال الجنوب)، ورغم العجز فإن ابواب الفساد مشرعة والترهل الوظيفي والتركيز علي الخرطوم يترك المنطقة وامثالها بلا تنمية وبلا خدمات.
الجدير بالذكر ان الوفد ضم كل من اللواء فضل الله برمة ناصر، والاستاذ يحيي الحسين، والاستاذة سارة نقد الله، والدكتور محمد المهدي حسن، والمهندس صديق الصادق المهدي، والأستاذ عبد الله محمد الحسن، والاستاذ معز مرغني.

شاهد أيضاً

رسالة الاثنين الـ16 للإمام الصادق المهدي

بسم الله الرحمن الرحيم حزب الامة القومي دائرة الإعلام رسالة الاثنين (السادسة عشر) الإمام الصادق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »