الرئيسية / غير مصنف / بيان من الأمانة العامة للحزب حول منع جهاز أمن النظام للاستاذة سارة نقد الله من السفر

بيان من الأمانة العامة للحزب حول منع جهاز أمن النظام للاستاذة سارة نقد الله من السفر

منع جهاز أمن النظام الشمولي مساء اليوم السبت 19 مايو الاستاذة سارة نقد الله الامينة العامة لحزب الامة القومي من السفر ومصادرة جواز سفرها بمطار الخرطوم، وذلك في طريقها الي القاهرة لمراجعة الطبيب ومنها الي المشاركة في اجتماعات نداء السودان. يأتي ذلك ضمن سياسة النظام بإطلاق يد جهاز أمنه في التضييق على العمل السياسي والمدني وقمع الحريات، واستخدام المنع من السفر كعقوبة للسياسيين والنشطاء في انتهاك واضح لحكم القانون والمواثيق الدولية.
إننا ازاء هذا العسف والاعتداء علي حق الاستاذة سارة نقد الله في حرية التنقل والسفر نقول الاتي:
اولا: المنع من السفر تأصيل واضح للدولة الأمنية الشمولية، وانتهاك متجدد للدستور الذي كتبوه بأقلامهم وللقانون الانساني الدولي، وانتهاك متجدد لحقوق المواطنين، وقد تزايد في الآونة الأخيرة بصورة كبيرة وخطيرة.
ثانيا: إن النظام يسعى من خلال المنع من السفر إلى خلق حالة من التخويف والارهاب، ظنا منه ان تقييد حركة السياسيين سيعصمه من التغيير .. ولكن هيهات .. فلا عاصم له اليوم من التغيير الحتمي، وان مثل هذه الإجراءات ما هي علامات الخوف والرعب التي تعتريه، ولن تخرجه من مأزقه الوجودي، ولن توقف الحراك والمد الثوري لشعبنا المنادي بنظام جديد.
ثالثا: تعودت الاستاذة سارة نقد الله علي مثل هذا الإستهداف من منع السفر والاعتقال، فلم تلن لها قناة، بل تعده من استحقاقات النضال ضد الشموليات، وعزاءها ان كله يهون من اجل الشعب والوطن، وان النصر قد بانت شموسه وان الضيق حتما يفضي للفرج.
رابعا: ان حزب الامة القومي بموقفه المقاوم والمعارض ضمن قوي نداء السودان وقوي المعارضة السودانية سيعمل علي الهدف الرئيسي لازالة النظام لصالح نظام جديد يحقق تطلعات شعبنا المشروعة في العيش الكريم والحرية والديمقراطية.

19 مايو 2018

دائرة الاعلام

شاهد أيضاً

اعتقـال الحبيب بشير حامد سليمان أحد مؤشرات عـرقلة عودة الحبيب الإمام

اعتقلت أجهزة أمن النظام القمعي امس الخميس السادس من ديسمبر الحالي الحبيب بشير حامد سليمان ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »