أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / د. مريم الصادق تقلل من تهديد الرئيس البشير وتؤكد عن عودة الإمام مرتبطة بتقديرات الحزب ونداء السودان

د. مريم الصادق تقلل من تهديد الرئيس البشير وتؤكد عن عودة الإمام مرتبطة بتقديرات الحزب ونداء السودان

قلّل حزب الامة القومي من أهمية تهديد الرئيس البشير، أمس ، للأحزاب المشاركة في نداء السودان بالمساءلة القانونية لجمعها بين العمل السياسي والمسلح مؤكدةً التزام تحالف نداء السودان بالنهج السلمي وأعربت د. مريم الصادق نائب رئيس حزب الامة القومي في مقابلة مع راديو دبنقا عن دهشتها من تكرار البشير لذات الاتهامات عقب أكثر من ثلاثة أعوام من إعلان باريس وقالت إن الحكومة حاولت تشويه نداء السودان عند تأسيسه باعتقال قياداته وتقديمها للمحاكمة ولكنها لم تفلح. وتساءلت مريم كيف يدعو البشير للمساءلة القانونية لقوى وقع معها اتفاقية خارطة الطريق بحضور دولي .
ورهنت الدكتورة مريم عودة الإمام الصادق للخرطوم بتقديرات حزب الأمة وقوى نداء السودان، واكدت مريم إن تهديد البشير لا علاقة له البتة بتحديد مواعيد عودة الإمام .وكان الرئيس عمر البشير لوح امس باتخاذ إجراءات قانونية ضد الأحزاب السياسية المنضوية تحت لواء تحالف “نداء السودان” لمخالفتها القوانين المنظمة للعمل السياسي بتحالفها مع قوى حاملة للسلاح وقال البشير في مقابلة مع صحيفة “السوداني” الصادرة في عددها الصادر بالخرطوم امس ، إن “نداء السودان” تحالف غير قابل للاستمرار لأنه يحمل عوامل فنائه في داخله.وأضاف قائلا ( كانت هنالك كثير من التجارب السابقة الفاشلة وهذا التحالف الجديد سيلقى ذات المصير”.
واعتبرت د. مريم الصادق المهدي نائب رئيس حزب الأمة الإجراءات الأخيرة التي أعلنتها الحكومة لمحاربة الفساد باعتقال قيادات مصرفية ورجال اعمال اعتبرتها معارك بين مراكز القوى داخل الحكومة موضحة إن دائرة الفساد تحيط بالحكومة إحاطة السوار بالمعصم وطالبت بأن تطال المحاسبة جميع القيادات الضالعة في الفساد. وسخرت الدكتورة مريم في مقابلة مع راديو دبنقا من حديث رئيس الجمهورية عن ترشيد الصرف ومكافحة الفساد وهو في نفس الوقت مسافر على متن طائرة يبلغ إيجارها اليومي 120 الف دولار ويبلغ سعرها 80 مليون دولار .وصف الرئيس عمر البشير حملة الاعتقالات التي طالت عدد من رجال الأعمال ومسؤولين بالبنوك، بأنها إجراءات أولية بغرض التحقيق والتحري من المعلومات التي توفرت للسلطات المختصة وليس فيها إدانة مسبقة .

شاهد أيضاً

رسالة الإسلام في هذا العصر ورقة الإمام الصادق المهدي المقدمة للمنتدى العالمي للوسطية بعنوان دور الوسطية في مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار العالمي في الفترة من 14-15 أبريل 2018م- بجمهورية المالديف

مقدمة: أبدأ بتحرير المصطلحات: ما هي الوسطية؟ إذا استعيرت الوسطية من المحسوسات فإنها تعني مركز ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »