أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / بيان رقم (١) من أسرة د.ابراهيم الامين

بيان رقم (١) من أسرة د.ابراهيم الامين

ظللنا طيلة الايام السابقه -كما بقية اسر المناضلين المعتقلين-  نحاول طرق كل الأبواب لمعرفة اسباب ومكان اعتقال عميد الأسره الدكتور. إبراهيم الأمين ومتابعة وضعه الصحي منذ تاريخ اعتقاله يوم الاربعاء ١٧ يناير.

تم ايقاف السياره التي تقل د.ابراهيم والاستاذ. محمد عبدالله الدومه وهم في طريقهم لميدان الاهليه لمشاركة
اخوانهم وابنائهم في التعبير السلمي والمشروع عن رأيهم
(الذي كفله الدستور) في غلاء المعيشه. تم اعتقالهم قبل الوصول الي المسيرة السلميه المناهضه لغلاء المعيشه. و قد تم اقتيادهم الي مكان مجهول من دون إعلام أسرته.

عند مراجعة مكاتب استعلامات جهاز الامن في اليوم التالي تم تاكيد وجودهم بمعتقلات جهاز الامن ولكن لم تتم الموافقه علي طلب المقابله او اعطاء اي معلومات عن مكان او سبب الاعتقال.

الوضع الصحي للدكتور ابراهيم الأمين يتطلب مواظبة علي نظام غذائي معين والاستمرار في تناول أدويه في غاية الأهميه بشكل منتظم عدة مرات يوميا. و عدم الإنتظام في تناول أدويته قد يؤثر على حياته.

في ظل التعتيم المتعمد ظلنا نتعقب بقلق شديد الاخبار المتضاربه والغير رسميه لتغيير اماكن الاعتقال و التى كان آخرها تحويلهم الي مدينة زالنجي. و حتى لحظة كتابة هذا البيان لم نتمكن من الحصول على تصريح رسمي من أجهزة الأمن يفيد بحالة عميد الأسره الصحيه و مكان تواجده.

  بناء علي ماذكر نطالب بالافراج الفوري عن الدكتور إبراهيم الامين اوتقديمه لمحاكمه عادله بناء علي حقه الدستوري. ونحمل جهاز أمن الدولة و كل الجهات و الدوائر الحكوميه ذات الصله كامل المسؤولية عن الوضع الصحي والنفسي للدكتور إبراهيم و عن أي عواقب لهذا الإعتقال لا قدر الله.

اسرة د.ابراهيم الامين
الثلاثاء ٣٠ يناير ٢٠١٨

شاهد أيضاً

بيـان من الأمانة العامة للحزب حول هـجوم مليشيات النظام علي معسكرات خمسة دقائق وعرديبة بوسـط دارفور

شهد هذا الاسبوع أحداثا مؤسفة بولاية وسط دارفور، حيث تعرض معسكر خمسة دقائق للنازحين قرب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »