أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / في ذكرى ميلاده الميمون: تدشين الموقع الرسمي للحبيب الإمام الصادق المهدي حفظه الله ورعاه زعيم حزب الأمة القومي وإمام أنصار الله ورئيس الوزراء الشرعي والمنتخب للسودان.

في ذكرى ميلاده الميمون: تدشين الموقع الرسمي للحبيب الإمام الصادق المهدي حفظه الله ورعاه زعيم حزب الأمة القومي وإمام أنصار الله ورئيس الوزراء الشرعي والمنتخب للسودان.

أول منشور بيدنا للحبيب الإمام الصادق المهدي هو مقدمة كتاب العبادات للإمام المهدي المنشور في 1959م، ومنذها لديه كتابات بعضها منشور وآخر غير منشور، ولكن الكتابات المتواترة بدات بعد وفاة الإمام الصديق المهدي في 1961م، ثم حدثت طفرة في كمية الكتابة بعد ثورة أكتوبر 1964م وتوليه رئاسة الحزب ثم رئاسة الوزارة لتسعة أشهر. حينها نجد مادة ضخمة من محاضرات وكتابات وبيانات ومقالات وحوارات صحفية، وقد استمر الحال بوتيرة متزايدة حتى اليوم.

وخلال مسيرته كسياسي وككاتب ومفكر تقلد الحبيب الإمام الصادق المهدي مواقع عامة عديدة داخل البلاد وخارجها.

لماذا الموقع؟

هذا الموقع يزمع أن يتيح للمتصفح السايبري كل ما يتعلق بالإمام الصادق المهدي والمؤسسات التي ارتبطت به بشكل حيوي. وكشخص قدم الكثير في مسيرة الفكر والسياسة والتنمية الاجتماعية في بلده والإقليم وفي العالم، فإن الموقع يرى أن إتاحة هذه المعلومات كفيلة بخدمة القضايا التي يعمل من أجلها، كما يسهم في التوثيق لمسيرة السياسة والفكر في السودان وعوالمه. وهو بذلك يسد ثغرة كبيرة فيما يخص بالتوثيق في السودان، ويأمل أن يحذو حذوه آخرون في عوالم السياسة والفكر في السودان حتى يتسنى للباحث والمهتم الاطلاع على الصورة الكاملة للأحداث والأفكار التي ناقشها الحبيب الإمام الصادق المهدي وزملاؤه في حزب الأمة أو كيان الأنصار.
25 ديسمبر 2017

رابط الموقع: https://www.alsadigalmahdi.com

شاهد أيضاً

بيان حول اعتقال سارة نقد الله الأمينة العامة للحزب

أقدمت أجهزة أمن النظام الانقلابي ظهر اليوم على اعتقال المناضلة الجسورة الأميرة سارة نقد الله ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »