الرئيسية / غير مصنف / بيان من الأمانة العامة للحزب حول انتخابات المحامين

بيان من الأمانة العامة للحزب حول انتخابات المحامين

تُعد انتخابات المحامين المقرر لها نهاية هذا الشهر ذات أهمية قصوى للشعب السوداني في استرداد نقابة ” اتحاد” المحامين السودانيين بما تمثله من رافع وطني اساسي للتغيير والخلاص الوطني. ويأتي اهتمام الحزب بهذه الانتخابات من منطلق موقفه الراسخ الداعم حرية واستقلالية وقومية النقابات، وتعزيز الدور المتعاظم للمحامين في الشأن الوطني، كما يدعو الحزب إلى إعادة كافة المنابر النقابية عبر انتخابات حرة ونزيهة. وعليه فإن حزب الأمة القومي إذ يقف بجانب التحالف الديمقراطي للمحامين السودانيين في خوض انتخابات المحامين يؤكد قناعته ببرنامج التحالف الانتخابي وبفوز قائمة التحالف ومرشحه لمنصب نقيب المحامين المستشار على قيلوب، واستعداد التحالف على قيادة هذا الصرح الشامخ في الحفاظ على الحقوق والدفاع عن الحريات واستقامة المؤسسات الدستورية والعدلية والمحافظة على مكتسبات الحركة الحقوقية في البلاد.
وفي هذا الإطار فإن الحزب يؤكد على الآتي:
أولا: يدعم الحزب التحالف الديمقراطي للمحامين السودانيين سياسيا وماليا ومعنويا، والذي يضم طليعة من محامين أحزاب معارضة وآخرين مهنيين من منظمات مجمتع مدني ومن محامين يصنفون كشخصيات قومية غير منتمية سياسيا، ويبارك الخطوات الجارية لخوض الانتخابات والتوافق الكبير بين مكوناته والتي تمثل خطوة جبارة في سبيل التغيير.
ثانيا: يحذر الحزب من تدخلات النظام في العملية الانتخابية، كما يحذر الحزب من التلاعب في عملية التصويت التي تعود النظام عليها من تزوير الانتخابات واستجلاب العاملين في مواقع أخرى بالدولة في مخالفة صريحة لقانون المحاماة.
ثالثا: يشدد الحزب على أهمية نشر الرول بوقت مبكر حتى يتم التحقق ممن يحق لهم التصويت، ويشدد كذلك على أهمية مناقشة خطابي الدورة والميزانية ومحاسبة الدورة السابقة وإجراء التعديلات اللازمة التي تؤكد على قومية واستقلالية وديمقراطية النقابة.
رابعا: يرفض الحزب أي اتجاه لفرض الهيئة القضائية علي الإشراف على العملية الإنتخابية ، فلا يستقيم أن تكون الجهة المشرفة هي ذات الجهة التي تفصل في الطعون حسب القانون، وندعو إلى تشكيل لجنة مختصة من ثلاثة محامين أكفاء مشهود لهم بالحياد والاستقامة للأشراف على الانتخابات.
خامسا: يجدد الحزب موقفه المبدئي في الدفاع على مشارع الحق وتضامنه مع كل المنابر القومية والحرة في بناء التراكم المنطقي المفضي إلى خلاص الوطن وحرية وكرامة المواطن..

والله أكبر ولله الحمد،،

22 ديسمبر 2017

دار الأمة

شاهد أيضاً

اعتقـال الحبيب بشير حامد سليمان أحد مؤشرات عـرقلة عودة الحبيب الإمام

اعتقلت أجهزة أمن النظام القمعي امس الخميس السادس من ديسمبر الحالي الحبيب بشير حامد سليمان ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »