أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / التغيير المنشود يشمل السياسات الحالية والأشخاص .. مريم المهدي: قررنا تعبئة جماهيرية ونتشاور مع القوى السياسية حول آليات

التغيير المنشود يشمل السياسات الحالية والأشخاص .. مريم المهدي: قررنا تعبئة جماهيرية ونتشاور مع القوى السياسية حول آليات

لندن – التحرير:
كشفت نائبة رئيس حزب “الأمة القومي” الدكتورة مريم الصادق المهدي، أن “الحزب قرر في موقف واضح إطلاق تعبئة جماهيرية، بدايتها أن نلتقي كل إخواننا وأخواتنا في العمل السياسي(المعارضة) وكل القوى التي تريد تغيير الوضع (نظام الرئيس عمر البشير)، في سبيل تحقيق تحول ديمقراطي شامل، وستتواصل لقاءاتنا لننظر في آليات محترمة نتفق عليها”.
واضافت مريم في “جلسة نقاش” نظمها التجمع النسوي بالمهجر “نسوة” في لندن مساء الإثنين 30 أكتوبر في لندن، وحضرها حشد من السودانيين من الجنسين ” أننا ماضون في تعبئة جماهيرية، ليقوم كل سوداني وسودانية بدوره وحماية أرضه ومقدراته، ولنمشي بالضغط (على النظام) لإحداث التغيير، عن طريق الانتفاضة التراكمية، أو أن نعمل تعبئة كي يلتزم الحاكمون بحوار حقيقي باستحقاقاته”.
وتساءلت: هل مشكلتنا مع الوضع الراهن (نظام الرئيس عمر البشير) هي الحكام أم نهج الحكم”، وقالت “بالتأكيد مشكلتنا هي مع نهج الحكم والسياسات الخاطئة، لكن النهج لا ينفصل عن الأشخاص، وقد مدًينا الأيدي 28 سنة (من أجل حوار باستحقاقاته) وعندما نتكلم (الآن) عن تغيير فهو للسياسات وللأشخاص”.
وأوضحت أن ” الهدف يكمن في أن يزال هذا النظام تماماً، في شكل أشخاص وسياسات وبرامج، ونريد الاتفاق (مع القوى السياسية) كيف نصل إلى ذلك”، وشددت على أهمية تنسيق مواقف موحدة بين القوى السياسية (المعارضة).
وسئلت عن طبيعة التعبئة الجماهيرية التي قررها حزب الأمة، فردت ” راقبنا الأيام القادمة، ولو قلت الآن أي كلام فهو إجهاض للتعبئة”، وأكتفت بالقول “رحلتي هذه ( جولتها الحالية) كلها مدعومة من حزب “الأمة القومي”، للتواصل مع كل الناس ( قوى سياسية وحركات في خارج السودان) لتسريع وحدة العمل المُعارض”.
وأكدت أن تأبين الراحلة فاطمة أحمد إبراهيم (قيادية شيوعية وقيادية وطنية تاريخية) سيتم في دار حزب الأمة في أم درمان، السبت المقبل.
وتناول حدبت مريم في لندن عدداً من القضايا الساخنة، ودار حوار شفاف شارك فيه ممثلو قوى سياسية وعدد من السودانيين.

شاهد أيضاً

بيان من الأمانة العامة للحزب حول تعديلات قانون الصحافة وتداعياته

النظام السوداني يُزمع إجراء تعديلات جذرية على قانون الصحافة والمطبوعات، المعيب بالأساس، ليضحي أكثر كمّا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »