أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / تحت شعار: أنا سوداني: أنا جزء من الحل- لا للقبلية الأمة بقطاع الأمريكتين يصدر نداء لا للقبلية

تحت شعار: أنا سوداني: أنا جزء من الحل- لا للقبلية الأمة بقطاع الأمريكتين يصدر نداء لا للقبلية

حزب الامة القومي
دائرة سودان المهجر
قطاع الأمريكتين
فرعية امريكا

قال تعالى:
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)
الحجرات ,١٣

أنا سوداني: أنا جزء من الحل- لا للقبلية

تنوع المكون القبلي لأهل السودان ثروة لا نقمة و اصله مكارم لا نقائص هذا كان في زمن خريف السماحة السودانية – ولكن! خيم ظلام المحل الإنقاذي في عام ١٩٨٩م فعمد على طمر جوهر المكون القبلي لأهل السودان – ذلك الجوهر الذي تمثل في تكامله مع المكونات الاخرى لإنجاز المهام الوطنية الكبار و امتصاص التحديات المجتمعية الجسام . من ذلك نذكر لا حصرا التحرير الاول على يد الامام محمد احمد المهدي و التحرير الثاني برعاية ابو الاستقلال الامام عبد الرحمن المهدي الى ذلك من نظم الادارة الأهلية الفاعلة في البناء الاقتصادي وتماسك النسيج الاجتماعي .
جاء محل الانقاذ محملا بوحل حقد دفين على دور و ركائز المكون القبلي السوداني فابتكر ما اسماه الحكم الفيدرالي ككلمة حق اريد بها باطل التمكين لسلطته، و وزارة التخطيط الإجتماعي، مسندا الامر لمعول هادم السودان، فدخلنا سجن الانحطاط من كل ابوابه فنال المكون القبلي حظا وافرا من هذا الانحطاط حيث الفتن و الدسائس و التامر و الاغتيالات و الاحتراب العبثي. هذا و الحق يقال اننا نعيب على القوي الحية في المجتمع وقوامها المعارضة الوطنية، و معهم نعيب على الطليعة المستنيرة من أبناء شعبنا رجالا و نساءا تقصير المقتدر في مواجهة الإنقاذ خاصة في هدمها لاهم صرح في تاريخنا الا و هو المكون القبلي بمفهومه الرباني و الإنساني .

ازاء هذا الواقع المرير نهضت مجموعة من كوادر حزب الأمة القومي بالولايات المتحدة رافعة نداء ء” لا للقبلية – أنا سوداني” كخطوة أولى تجاه أعادة ما تم سلبه من قبل عصابة الانقاذ الحاقدة و اعادة ترميمه بما يتناسب مع اصل التنوع القبلي (التعارف و التكامل) و ما يتناسب مع عصرنا هذا من دراسات وسياسات بديلة يستفاد منها في مجالات الصحة و التعليم والرعاية الاجتماعية وحماية البيئة وتنظيم المجتمع الأهلي الطوعي .

بهذا تثمن الهيئة التنفيذية العليا عاليا مبادرة نداء اطلنطا و تفرد لها ملف خاص للمتابعة. كما تناشد كل العضوية البدء بأنفسهم في نبذ القبلية و التبشير بفجر الخلاص من عضال التعصب القبلي الذي جاءت به عصبة الانقاذ.

الهيئة التنفيذية العليا لحزب الأمة القومي، أمريكا.
٢٠١٧/١٠/٣

شاهد أيضاً

منتدى الثلاثاء الاسبوعي يواصل سلسلة جلساته حول الانتخابات ويستضيف د. ابراهيم الامين في انتخابات ٢٠٢٠.. جدل الفكر والسياسة

يقدم منتدى الثلاثاء الاسبوعي في منتداه رقم (٧) الجلسة الثانية من ملف الانتخابات، بعنوان انتخابات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »