أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / الأمة يستنكر الإعتقال والاستدعاء اليومي لعضو الحزب وعضو لجنة الأطباء الدكتور عامر آدم محمد واخرون بالابيض
%d8%a7%d8%b6%d8%b1%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d8%b7%d8%a8%d8%a7%d8%a1

الأمة يستنكر الإعتقال والاستدعاء اليومي لعضو الحزب وعضو لجنة الأطباء الدكتور عامر آدم محمد واخرون بالابيض

اعتقلت الأجهزة الأمنية بشمال كردفان الحبيب دكتور عامر ادم محمد عضو حزب الأمة القومي ورئيس لجنة الاطباء بالأبيض واربعة اطباء اخرين منذ ظهر 2 نوفمبر 2016 من داخل مباني سكن الاطباء بالأبيض، وأطلق سراحهم في وقت متأخر من الليل علي ان يعاودوا الحضور يوميا الي مكاتب الجهاز مما الحق بهم إضرار نفسية ومادية، يأتي ذلك ضمن الحملة التي يشنها جهاز أمن النظام علي الاطباء والناشطين عقب تنفيذ الاضراب المجدول الذي أعلنته لجنة الاطباء المركزية بعد تنصل النظام من الوفاء بمسئولياته والاستجابة للمطالب المشروعة للأطباء.

ان حزب الأمة القومي إذ يستنكر هذه الاعتقالات الواسعة في أواسط الاطباء فإنه يؤكد علي:

  1. ان الاعتقالات والإجراءات التعسفية تدل على همجية النظام في خرق صارخ لكل الأعراف والقوانين والمعاهدات الدولية باعتدائه على حرية وحقوق الاطباء واقتحام مساكنهم وزجهم في السجون والاستدعاء اليومي في محاولة يائسة لكسر شوكتهم.
  2. الاعتداء والاعتقال لن تزيد الاطباء والقوى الوطنية الحية الا قوة واصرارا على تحقيق الهدف السامي الداعي الي خلاص الوطن والمواطن من الطغمة المستبدة.
  3. نطالب بإطلاق سراح كافة الاطباء والمعتقلين السياسيين، ونعلن كامل التضامن مع الاطباء في قضيتهم العادلة وإضرابهم الواضح الأهداف والمعالم، ونؤكد بأن فجر الخلاص قادم لا محالة.
  4. ان تجبر وطغيان النظام تجاوز كل الحدود، وأصبح الواجب الذي لا يقبل التأجيل إيقاف هذا العبث بانتظام حركة المقاومة والانتفاضة في الشارع لإزالة هذا الكابوس الذي فقد مسوغات البقاء، وتحرير الوطن والمواطن وتعبيد الطريق أمام نظام جديد.

 

الحرية لكل المعتقلين.. والسيادة للشعب.. ولا نامت أعين الجبناء..

 

الأمانة العامة

8 نوفمبر 2016 –  دار الامة

شاهد أيضاً

%d8%b3%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d9%86%d9%82%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87

بيان من الحزب حول منع الأجهزة الأمنية انعقاد اجتماع اللجنة المركزية للمعلمين بدار الأمة

منعت أجهزة أمن النظام صباح اليوم الجمعة 17 فبراير 2017 انعقاد اجتماع اللجنة المركزية للمعلمين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »