أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / الأمة ينعي المفكر السوداني محمد علي جادين
محمد علي جادين

الأمة ينعي المفكر السوداني محمد علي جادين

قال تعالي (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ) صدق الله العظيم

ببالغ الأسى ومرارة الحزن ورضى بقضاء الله وقدره ينعى حزب الأمة القومي المفكر والسياسي السوداني محمد علي جادين امين سر حزب البعث العربي الاشتراكي السوداني الذي توفي صباح اليوم الأحد. 19 يونيو 2016 عن عمر ناهز الثمانين عاما بعد معاناة مع المرض، بعد حياة حافلة بالعلم والفكر والسياسة.
ويعد الفقيد من أعلام الأمة السودانية بما له من إسهامات عظيمة في النضال من أجل الحرية والديمقراطية، وهو يمثل مدرسة متفردة في العمل السياسي الجاد، وقد كان له دور كبير في هذه المرحلة من خلال حرصه وسعيه علي تماسك وانطلاق نداء السودان إلي الإمام.
وللراحل مؤلفات كبيرة وهامة منها كتاب “مراجعات نقدية لتجربة حزب البعث في السودان” الذي يعد من أعمق المراجعات الفكرية والسياسية. كما صدر له مع صديقه عبد العزيز الصاوي مؤلف” الثورة المهديه: مشروع رؤية جديدة” والذي تعد من المراجع المهمة، وترجم عدد من الكتب أثرت المكتبة السودانية بكتابات متميزة ستظل خالدة..
ونحن إذ ننعيه ننعي فيه حضوره السياسي وحرصه علي وحدة المعارضة ومجابهة الظلم والفساد والاستبداد، وتاريخه المشرق، وعطائه الوطني المخلص، وربطه الفكر بالسياسة، ورؤيته الحكيمة في التحول الديمقراطي والسلام العادل.

اللهم تقبله قبولا حسنا، واغفر له وارحمه وادخله واسع جنانك، والهم إله وصحبه وأحبابه ورفاقه الصبر وحسن العزاء .

شاهد أيضاً

%d8%b3%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d9%86%d9%82%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87

بيان من الحزب حول منع الأجهزة الأمنية انعقاد اجتماع اللجنة المركزية للمعلمين بدار الأمة

منعت أجهزة أمن النظام صباح اليوم الجمعة 17 فبراير 2017 انعقاد اجتماع اللجنة المركزية للمعلمين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »